اضغط هنا لعرض النسخة الكاملة , هذا الحبيب يا محب 32 للشيخ : أبوبكر الجزائري


هذا الحبيب يا محب 32 - (للشيخ : أبوبكر الجزائري)
لما كانت بيعة العقبة الثانية أرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم مصعب بن عمير إلى المدينة ليعلم المسلمين الجدد ويفقهم في دينهم، فبدأ عندها أهل المدينة يدخلون في دين الله زرافات ووحداناً، عندها أمر النبي صلى الله عليه وسلم المؤمنين في مكة باللحاق بإخوانهم من الأنصار، فقام الأنصار من الأوس والخزرج باستقبال إخوانهم المهاجرين، ومكنوا لهم في دورهم وشاركوهم في طعامهم وشرابهم.
لطائف أمور قبل هجرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
الحمد لله، نحمده تعالى ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، أرسله بالحق بشيراً ونذيراً بين يدي الساعة، من يطع الله ورسوله فقد رشد ومن يعص الله ورسوله فلا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئاً.أما بعد: فقد انتهى بنا الدرس إلى [لطائف أمور قبل هجرة الحبيب صلى الله عليه وسلم] فهيا بنا نقضي هذه الساعة مع رسولنا صلى الله عليه وسلم.
 دعاء لمريض
معاشر المستمعين! الشيخ أبو يوسف أحد رجالات الدرس من عشرات السنين هو في المستشفى الآن، وطلب منكم أن تسألوا الله له الشفاء، ليعجل بشفائه، وكم من واحد أيضاً يقول: إني مريض أو عندي مرض .. وهذه فرصة ذهبية، فقد جمعنا الله في بيته ندرس كتابه ونصلي على نبيه، وهي أعظم وسيلة نتوسل بها إلى الله، فهيا ندعو والله الشافي.اللهم يا ذا الجلال والإكرام! يا ذا الجلال والإكرام! يا ذا الجلال والإكرام! اشف عبدك أبا يوسف من مرضه، ورد إليه صحته وعافيته، واشف كل مريض عندنا وبيننا ومعنا أو أوصانا أن ندعوك يا ربنا لشفائه، اللهم اشف كل مريض منا وفينا، وأعظم أجر من مرض منا وشفيته يا رب العالمين! هذه أكف الضراعة قد رفعناها إليك وأنت القائل: ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ [غافر:60] فقد دعوناك ربنا فاستجب لنا، فاشف هذا المريض ومن معه، واشف كل مريض، واشفنا من مرض قلوبنا القاسية الجدبة يا رب العالمين!اللهم زك نفوسنا، وطهر قلوبنا، واجمعنا دائماً على رضاك يا ولي المؤمنين! ويا متولِّ الصالحين!وصل اللهم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين ..

 اضغط هنا لعرض النسخة الكاملة , هذا الحبيب يا محب 32 للشيخ : أبوبكر الجزائري

http://audio.islamweb.net