اضغط هنا لعرض النسخة الكاملة , شرح كتاب الإبانة - بيان أن كل مولود يُولد على الفطرة، وذراري المشركين للشيخ : حسن أبو الأشبال الزهيري


شرح كتاب الإبانة - بيان أن كل مولود يُولد على الفطرة، وذراري المشركين - (للشيخ : حسن أبو الأشبال الزهيري)
لقد أخبر النبي عليه الصلاة والسلام أن كل مولود يولد على الفطرة، وقد اختلف أهل العلم في المراد بالفطرة، وانعقد الإجماع على أن من مات من أبناء الموحدين قبل البلوغ فهو في الجنة، ووقع الخلاف في أبناء الكفار الذين ماتوا قبل بلوغهم الحلم على مذاهب عدة تجدها مبسوطة في هذه المادة.
باب الإيمان بأن كل مولود يولد على الفطرة وذراري المشركين
إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.وبعد:فإن أصدق الحديث كتاب الله تعالى، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة.أما بعد:الباب الثالث من أبواب القدر: باب الإيمان بأن كل مولود يولد على الفطرة، وذراري المشركين. أي: والكلام عن أطفال المشركين.
 عاقبة من ضل في مشيئة الله
قال: [ وعن حماد بن زيد : أن رجلاً بايع رجلاً على أن يعبر نهراً -كأن تتحدى آخر بأن يعبر النهر وله مكافأة أو جائزة- فسبح حتى قارب الشط، قال: قد بلغت والله، فقال له رجل: قل: إن شاء الله، قال: إن شاء وإن لم يشأ، قال: فغاص ولم يخرج ]. وهذا جزاؤه. أقول قولي هذا؛ وأستغفر الله لي ولكم.وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.
الأسئلة

 حكم المظاهرات
السؤال: ما حكم المظاهرات؟ الجواب: الذي أعتقده أنها غير مشروعة، ومع ذلك لا أؤثم من يفعل ذلك، لكن اعلم أن الأمر قد وصل إلى مرحلة لا ينفع معها المظاهرات ولا غير المظاهرات، فأنت وفر عليك بلاء عظيماً جداً تقدم عليه.وصلى الله على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم.

 اضغط هنا لعرض النسخة الكاملة , شرح كتاب الإبانة - بيان أن كل مولود يُولد على الفطرة، وذراري المشركين للشيخ : حسن أبو الأشبال الزهيري

http://audio.islamweb.net