مكتبتك الصوتية

مستخدم جديد

الاشتراك

كلمة السر أو رمز التفعيل

اسم المستخدم

كـلمـــة الســــر

الأكثر استماعا لهذا الشهر

1

سورة هود

1130126

عبد الباسط عبد الصمد
2

دعاء ختم القرآن الكريم..

40556

3

آذان - عمر القزابري

30119

عمر القزابري
4

أذان بصوت- الشيخ ياسر ..

29222

ياسر الدوسري
5

دعاء القنوت - محمد الب..

11982

6

أذان - دبي - الإمارات

9140

7

البوم روائع القصائد

7082

عبد الواحد المغربي
8

أذان الملا - مكة المكر..

7009

علي بن أحمد ملا
9

سلسلة السيرة النبوية ا..

6493

راغب السرجاني
10

دعاء ختم القرآن الكريم..

5444

عناصر الموضوع
1 قراءة تفسير قوله تعالى: (قل أرأيتم إن كان من عند الله وكفرتم به ...)
معنى قوله تعالى: (وشهد شاهد من بني إسرائيل على مثله فآمن واستكبرتم)
معنى قوله تعالى: (إن الله لا يهدي القوم الظالمين)
2 قراءة تفسير قوله تعالى: (وقال الذين كفروا للذين آمنوا لو كان خيراً ما سبقونا إليه ...)
3 قراءة تفسير قوله تعالى: (ومن قبله كتاب موسى إماماً ورحمة ...)
معنى قوله تعالى: (وهذا كتاب مصدق لساناً عربياً لينذر الذين ظلموا وبشرى للمحسنين)
حقيقة الظلم وأنواعه
حقيقة الإحسان وأثره في العبادات
4 قراءة تفسير قوله تعالى: (إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون)
5 قراءة تفسير قوله تعالى: (أولئك أصحاب الجنة خالدين فيها جزاء بما كانوا يعملون)
6 قراءة قراءة في كتاب أيسر التفاسير
هداية الآيات

كان الناس في زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم تجاه آيات الله ودينه على ثلاثة أصناف: صنف جحدوا وكذبوا ولم يقبلوا آياته ولم يلتزموا طريقه، وصنف آمنوا وصدقوا وسبقوا إلى الخير، وصنف ثالث كانوا أصحاب كتاب علموا ما فيه من البشارة بدين الإسلام ودعوة سيد الأنام، فلما جاءهم النذير سارعوا في تصديقه والإيمان بآيات الله التي جاء بها فأولئك يجزون أجرهم مرتين.

 معنى قوله تعالى: (وشهد شاهد من بني إسرائيل على مثله فآمن واستكبرتم)
 معنى قوله تعالى: (إن الله لا يهدي القوم الظالمين)
 معنى قوله تعالى: (وهذا كتاب مصدق لساناً عربياً لينذر الذين ظلموا وبشرى للمحسنين)
 حقيقة الظلم وأنواعه
 حقيقة الإحسان وأثره في العبادات
 هداية الآيات

نسخة نصية للطباعة , تفسير سورة الأحقاف_ (3) للشيخ : ( أبوبكر الجزائري )

إحصاءات الموقع
عدد مرات الاستماع
2404569754
عدد مرات الحفظ
598120205

المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009